الأحد، 20 نوفمبر 2011

زيارتي إلى المدينة المنورة

قررت العائلة الذهاب إلى المدينة المنورة و بدأنا بتجهيز كل ما يلزم للرحلة ,  وكان الاتفاق أن نذهب عن طريق الساحل وجاء اليوم الذي ستنطلق فيه الرحلة , وصلت أنا وعائلتي إلى الحافلة وبدأت الرحلة وكانت طويلة ومتعبة وصلنا المدينة وكان في استقبالنا عمي ذهبنا إلى الفندق وفي الصباح ذهبنا إلى المسجد النبوي وحين دخولي المسجد شعرت بشعور جميل جدا وشيئا من الطمأنينة في قلبي كنت سعيدة جدا لذهابي للمسجد النبوي وأقيمت صلاة الفجر وصلينا ثم ذهبنا للفندق للأفطار وبعد الفراغ من الأفطار ذهبنا لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وكان الأزدحام شديدا رغم ذلك وقفت بين يدي الله في الروضة ودعيت بكل ما ارجو من الله عز وجل وبعد الأنتهاء من الزيارة اتجهنا  إلى السوق واشتريت الهدايا لأخوتي ولكل من يعز على قلبي وجاء عمي لإصطحابنا في جولة لنتعرف على معالم المدينة المنورة شاهدنا مسجد القبلتين ومساجد الصحابة عليهم السلام ثم ذهبنا إلى مكان غريب وهو عبارة عن جبل به شق صغير ويقال أن هذا الشق نتج عن اهتزاز الجبل في غزوة من غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وعندما جرح النبي صلى الله عليه وسلم في الغزوة نقلوه إلى هذا الشق وهو ينزف الدماء ليرتاح  وعندما وصلنا إلى الشق وإذا به حجر على هيئة مقعد سبحان الله وتنبعث رائحة العودة من المكان كان منظر جميل جدا وعند نزولنا من الغار قام عمي بدعوتنا إلى منزله للغداء وذهبنا مع عمي إلى منزله والتقينا بزوجته وأولاده وقدمت زوجة عمي الغداء وجلسنا على مائدة الطعام وكنا نأكل ونتحدث كانت زيارة ممتعة وودعنا عمي واسرته وذهبنا إلى الفندق للراحة وكلا منا نام بعمق من شدة التعب لكن ذكرى هذا اليوم سيبقى في ذاكرتنا   .